I'm in Namibia! 100 Countries Around the World!
Article in Akhir Lahza, 1 Dec 2013, Sudan

Article in Akhir Lahza, 1 Dec 2013, Sudan

Akhir Lahza, popular daily of Sudan, 1 December 2013.

Online edition: http://akhirlahza.info/akhir/index.php/2011-04-10-12-35-34/34606-2013-12-01-07-57-55.html

سومين الهندى من سونداربانس الى مقرن النيلين

الأحد, 01 ديسمبر 2013 07:53             المنوعات – منوعات محلية     

 :إلتقاه : عيسى جديد

كل الناس أساتذي. جئت للتعلم من هذا العالم.  وهناك جزء من الدرس منكم وهنالك ايضا الانتظار لرؤيتك ..) كان هذا حديث  سومين دبناث الهندى الجنسية الشهير بصاحب اطول رحلة حول العالم بدراجة  لتوعية سكان العالم بمخاطر الايدز ونشر ثقافة السلام والتعريف بثقافة الهند  القارة هحديثه مع اخر لحظة امام سفارة بلاده بالخرطوم وهو يستعد للانطلاقه  من جديد متجها صوب اثيوبيا بعد ان سافر الى 82 دولة على الطريق بواسطة  دراجة قاطعا 99600 كلم …فما هى قصته ..اخر لحظة ترويها لكم تفاصيلها

حكاية قرية صغيرة لقصة كبيرة

سومين الذى يأتي من أكبر غابة محمية نمور في الهند تسمى ساندربانز،  بولاية البنغال الغربية هو الان بعيدا عن المنزل طوال السنوات التسع  الماضية فمنذ 27 مايو 2004م كانت انطلاقته فى رحلته حول العالم وكان عمره  20سنة ثم وكان قد تخرج لتوه على شهادة البكالوريوس في علم الحيوان مع  الدرجة الإضافية في الفنون الجميلة. غادر منزله على دراجة.


للسنتين الأولى  ودارت دواسة عجلته فى أطول وأعرض بلد هى الهند وم ثم بدأ رحلته إلى السفر  في جميع أنحاء العالم فى معيته 17 $ فقط وينظر سومين بعيدا وهو يقول لى  عندما كنت فى عمر 14 سنة، قرأت مقالا عن الإيدز كونه المرض الاخطر فتكا من  السرطان. وذات مرة رايت العديد من الاشخاص بلا مأوى يعانون من الإيدز  يوضعون أمام مستشفى في كولكاتا وهم قد هجروا قراهم وتركوا ليموتوا وحيدين  يصمتبرهة ويواصل حديثه بان كل هذا أثر فيهم بشدة ليعلن تكريس حياته لنشر  الوعي حول هذا المرض المدمر…واول ما بدأت كان من قريتى فى محاولة لتوعية  قريتى باسانتي في ساندربانز الهند ومن ثم رحلة للعالم والتى أصبحت الآن  حملة في جميع أنحاء العالم، بعد أن غطت بالفعل 81 دولة. وقد زرت حتى الآن  24 بلدا في آسيا، و 10 بلدا في منطقة الشرق الأوسط، 42 بلدا في أوروبا و 4  بلدان في شمال أفريقيا. بنسبة 17 رئيس، رئيس الوزراء 49 و 160 و 79 وزراء  مختلف سفراء الهند والان في السودان. يخطط الآن لتغطية 36 بلدا في أفريقيا

 

الهدف والحلم على صهوة دراجة

مهمتى تهدف الى خلق الوعي حول فيروس نقص المناعة البشرية / الإيدز  بين الشباب في مختلف المدارس والكليات والجامعات التي أزور أثناء رحلتي عبر  بلدان مختلفة في 191 بلدا بحلول نهاية عام 2020 تغطي تقريبا اكثر من  200،000 كم، ويصل إلى ما يقرب من 20 مليون نسمة ويختتم سومين ويذيد بانه  يقوم بإعطاء حلقات دراسية عن الثقافة الهندية.ويقول انه سيخصص الوقت فى  الفترة من( 2015-2017) إلى القطب الجنوبي وأمريكا الجنوبية و الشمالية اما  في عام 2018 انه يعتزم دواسة إلى كندا وروسيا و سيبيريا ومنغوليا و الصين و  في عام 2019 وقال انه سوف يذهب إلى كوريا واليابان والفلبين ونيوزيلندا و  أستراليا. سوف سومين دواسة إلى ماليزيا واندونيسيا وميانمار و بنغلاديش في  عام 2020 ثم دورة إلى الهند يوم 27 مايو 2020 ل يكمل 16 عاما على دراجة  الأوديسة ويضحك ليقول مما يمكن القول إنها أطول رحلة للدراجات الهوائية.

مواقف خطيره على الطريق

العبور بالدراجه فى مناطق ملتهبة ونائيه له خطورته هكذا حدثنا سومين  وهو يتزكر مواقفه الخطيرة والتى نجأ فيها من موت محقق ففي أفغانستان تم  اختطافه من قبل مسلحين من حركة طالبان وأبقى أسيرة لمدة 24 يوما . و ضرب  وعذب بشدة ولكنه نجا من الموت عندما عرفوا بانه يجيد طبخ قبل الكاري الهندي  فكان الطباخ بالنسبة لهم، و تثبت أنه لم يكن جاسوسا ولكن فقط مغامر رحالة  له رسالة فاطلقوا سراح ويضيف بانه نجا ايضا من انفجار قنبلة في العراق ام  فى بلعاريا سرقت دراجته وكذلك وبولندا و ألمانيا وعلى الرغم من كل الشكوك  والمواقف الحرجة والخطيرة يبتسم ليقول انه كون صداقات جيدة في جميع هذه  البلدان التي زارها .ويضيف بانه اعجب بالسودان ولطافة اهله وسحره مقرن  النيلين واشجار النخيل وقال انه يفخر في القول انه يعطي 16 عاما من حياته  للعالم تهدف إلى تقاسم السعادة ويضيف بان حلمه هو بناء “ القرية العالمية “  بعد عام 2020 عندما يكون الوطن في الهند. خطته لبناء مجمع من المنازل على  مساحة ثمانية هكتارات ل تقديم المساعدة للزوار من جميع أنحاء العالم فرصة  للعيش و التفاعل مع بعضها البعض. وسوف تكون مكتفية ذاتيا و مكتفية ذاتيا  المشروع حيث سيكون الضيوف الفرصة لزراعة محاصيلهم والفواكه في مزرعة 4  هكتار . إذا كنت تريد أن تكون جزءا من حلمه يمكنك الوفاء به فعليك ان  تراسله وختم حديثه بالسلام علينا ويهو يدوس على ترس عجلته فى رحلة جديدة  ومشاق اخرى وابتسامته تلوح مع اشعة الشمس لتوقل مازال هنالك ما يستحق فى  الحياة ..

مواضيع ذات صلة:

 

 

 

 

About Somen Debnath

Dear friends, my name is Somen Debnath. I am a resident of the village of Basanti, Sundarbans, West Bengal, which is a great mangrove forest and the largest tiger reserve in India. My "Around the World Bicycle Tour for HIV/AIDS Awareness Programme & Presentation of Indian Culture" started on 27th of May 2004, two days after I acquired Bachelor degree in Zoology from the University of Calcutta. I have also completed 'Visarad' in Fine Arts from the Sarbabhartiya University. My goal is to cover 191 countries till 2020. I will travel 200.000 km in the whole world and reach nearly 20 million people. 118.000 km I will travel for charity, that's why I'm selling my Km to people. The support I will get from people buying my kilometres will help me fulfill my other dream: to build a Global village in my native place, Basanti, Sundarbans.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

Scroll To Top